كلية القانون تناقش قانون الحشد الشعبي في ضمان حقوق أبناءه

 

نظمت كلية القانون بجامعة المثنى حلقة حوارية لمناقشة قانون الحشد الشعبي الذي صادق عليه مجلس النواب واهميته في ضمان حقوق أبناء الحشد وحفظ كرامتهم .
وقال الاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي رئيس الجامعة ” ان اقرار قانون الحشد انتصار للشعب وللقيم العسكرية ولولا الحشد لما تحرر شبر واحد من ارض البلاد “مضيفاً” ان جامعتنا ليست بعيدة عن ما يدور في المجتمع وهي في تماس مباشر مع كل ما يطرئ من جديد من القوانين التي تهتم بتقويم الحياة وقانون الحشد الشعبي هو من القوانين المهمة التي سنها المشرع العراقي لضمان حقوق كل من لبى نداء المرجعية من أبناء هذا البلد في الذود عن حياض الوطن .
وتضمنت الحلقة النقاشية التي ادارها الاستاذ المساعد الدكتور غانم نجيب عباس، بحثاً للسيد كاظم العوادي امام وخطيب جامع السماوة الكبير، تطرق خلاله الى دور رجال الحشد الشعبي بمختلف مسمياتهم في حفظ كرامة العراق واباءه ناهيك عن دورهم في ارجاع الحق الى اهله علاوة على دورهم الفعال في ترسيخ روح الانتماء لهذا الوطن .
من جانبه اوضح المجاهد احمد الحساني مدير مكتب الحشد الشعبي في المحافظة ” اثنى على دور الجامعة في اهتمامها بمناقشة هذا القانون “مشيراً الى ” هناك اكثر من 15 فصيل من فصائل المقامة من ابناء المحافظة يشاركون في معارك تحرير العراق من دنس جرذان داعش ،
واضاف الحساني “ان المحافظة قدمت العديد من الشهداء وهم يسطرون اروع البطولات في الدفاع عن ارضهم في معركة الارض والعرض والشرف “مبيناً” ان للجامعة مشاركة فعالة في فصائل المقاومة من الحشد الشعبي .
واردف الاستاذ لطيف عبد الحسين ” ان لقانون الحشد الشعبي اهمية كبيرة في ضمان حقوق جميع ابناء الحشد وكل من رفع السلاح بوجه العصابات التكفيرية سيما وان الحشد مثل جميع الطوائف العراقية بمختلف مسمياته واطرافه .
ويذكر ان الجامعة ومنذ فتوى المرجعية الرشيدة في الجهاد الكفائي سارعت بتأسيس مركزاً تدريبياً لمنتسبي الجامعة فضلاً عن مشاركة الجامعة من حينها باكثر من الف مجاهد من بين اساتذة وموظفين وطلبة وقدمت العديد من الشهداء والجرحى وعلى رأسهم الدكتور الشهيد محمود الجياشي وما زالت مشاركة الجامعة مستمرة في رص المجاهدين من جهة والدعم اللوجستي الذي تقدمه من جهة اخرى.

 

No Comments

Sorry, the comment form is closed at this time.