مسلة الحقوق

تبارك عبدالرضا حمزة / الثاني / أ

If you see someone without smile give them one of yours

Love yourself and be proud of everything that you do even your mistakes because even mistakes mean yours trying

Do not lie because every little you lie brings you closer to good _ bye

..Read More

انواع الشخصيات الأكثر شيوعا في علم النفس .

 يعكوب عبدالواحد / الثاني / ج

أغلب الناس لم يعرف الشخصيات ولم يتعلمها ولم يدرسها, فإذا فهمنا انواع الشخصيات وتعلمناها, صارت هي الخطوة الأساسية الأولى لتحسين علاقاتنا بأنفسنا وبالغير ,لذلك وجب علينا أن ننشغل بين الفينة والأخرى بتصنيف الناس على حسب شخصياتهم, ومن تم الطريقة التي يجب أن نعاملهم بها,  ومن أكثر أنواع الشخصيات تداولا على الإطلاق ما يلي :

أقرأ المزيد..

تأثير وسائل إعلام على تربية أبنائنا

يعكوب عبدالواحد الغزي / الثاني / ج

في ظل عصر تتلاشى فيه الحدود الثقافية بين الدول، وفي ظل ثورة علمية تكنولوجية واسعة تلعب وسائل الإعلام دورًا كبيرًا في بناء الطفل  ثقافيًا ودينيًا واجتماعيًا في ظل كل هذا يجب تحديد ما يُقدم للطفل من ثقافات عبر الوسائط الإعلامية مثل التليفزيون والفيديو والإلكترونيات المختلفة [الألعاب الإلكترونية] أو عبر الإنترنت.

أقرأ المزيد…

I am text block. Click edit button to change this text. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Ut elit tellus, luctus nec ullamcorper mattis, pulvinar dapibus leo.

سريان قانون الغرامات رقم 6 لسنة 2008

الطلاب :كرار حيدر مسلم  , مخلد كامل مشكور , محمد كاظم بشير / مرحلة ثالثة

قد يعتقد البعض بأن قانون تعديل الغرامات رقم 6 لسنة 2008 يسري على جميع الغرامات الواردة في كل القوانين سواء كانت واردة في قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 او قانون الاحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959 او القانون التجاري رقم 30 لسنة 1984 او قانون الاسلحة او غيرها من القوانين . الا ان مضمون قانون تعديل الغرامات يخالف ذلك ، فالمادة الثانية منه و التي حددت مقدار الغرامات نصت على ( يكون مقدار الغرامات المنصوص عليها في قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل كالآتي ) و هذا يعني ان هذه المادة قد حددت بالنص الغرامات التي يسري عليها هذا التعديل و هي الغرامات الواردة في قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 .

أقرأ المزيد…

قصة طريفة

قابل سوادي البركي / الثاني / ج

يحكى ان ثلاثة اشخاص حكم عليهم بالإعدام بالمقصلة وهم : عالم دين , محامي , فيزيائي

وعند لحظة الاعدام تقدم عالم الدين ودفعوا راسه تحت المقصلة وسألوه : هل هناك كلمة اخيرة تود قولها ؟؟ فقال عالم الدين: الله ……. الله  ………. الله هو من سينقذني

أقرأ المزيد..