أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / اخبار الكلية / القانون تنقل طلبتها الى واقع المهنة في محكمة افتراضية…

القانون تنقل طلبتها الى واقع المهنة في محكمة افتراضية…

نظمت كلية القانون في جامعة المثنى محكمة افتراضية لتدريب الطلبة على كيفية إجراء المرافعات والجلسات وتوزيع المهام القضائية فيما بينهم .
وأشار الاستاذ المساعد الدكتور زين العابدين عواد عميد الكلية ” أن المحكمة الافتراضية هي من التجارب الرائدة لأنها تمزج بين الجانبين العملي والنظري لإكساب الطالب الخبرة المطلوبة التي تتيح له ممارسة عمله القانوني لاحقا، “مؤكدا “إن الهدف من تجربة المحكمة الافتراضية هو كسر حاجز الخوف والتردد لدى الطالب عند دخول المحكمة، مع المحافظة على هيبة القضاء وعلى شخصية الطالب عند انتقاله من الدراسة النظرية الى الناحية العملية، فضلا عن تدريبه الى ان يكون ملما بالمعرفة القانونية والتجربة القضائية، مبينا إن عملية التدريب هذه خلقت اندفاعا ونشاطا لدى الطلبة كونها تطبيق عملي تعلم الطالب كيفية تقديم عريضة الدعوى، وإعداد اللوائح، وتقديم الطلبات، ويتخللها تطبيق عملي في كيفية عرض الدعاوى من واقع الحال القضائي .
ومن جانبه أثنى الطلبة على النتائج التي تلقوها في هذا التطبيق، فيما عبر القائمون على هذه التجربة عن مدى إعجابهم على طريقة العرض وإبداع الطلبة في تطبيق هذه المحكمة.
وحضر مراسيم اقامة المحكمة الافتراضية،الاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي رئيس جامعة المثنى والاستاذ المساعد الدكتور حسين كامل الشاهر مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية وعدد من التدريسيين والطلبة في الكلية.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
shared on wplocker.com